[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تشييع جثمان الشاب حسن جعفر أمان في مقبرة الرحمة بصنعاء

شيع اليوم الجمعة في العاصمة اليمنية صنعاء جثمان الشاب حسن جعفر أمان وكان في مقدمة المشيعين عدد من قيادات السلطة المحلية في صنعاء والشخصيات السياسية والاجتماعية وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل وممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية وأفراد أسرة الشهيد.

ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الرحمة بتقاطع الخمسين جنوب العاصمة صنعاء عقب الصلاة على روحه في جامع التوحيد بعد خطبتي وصلاة الجمعة.

وطالب المشيعين وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المعنية بمضاعفة جهودها ومواصلة تعقب الجناة المتورطين في جريمة مقتل الشابين أمان والخطيب حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت لينالوا جزائهم وفقاً للشرع والقانون.

وقُتل الشابين حسن جعفر أمان 20 عاماً وخالد محمد الخطيب 21 عاماً على يد مسلحين قبليين يتبعون آل العواضي في منتصف شهر مايو الماضي في حي الخمسين جنوب العاصمة صنعاء، ولاقت الحادثة إدانة واسعة من كافة الجهات الرسمية والشعبية ابتداءً من رئاستي الجمهورية والوزراء ومجلسي النواب والشورى والمجلس المحلي في أمانة العاصمة ومديرياته العشر ومختلف المنظمات المدنية والحقوقية والمواطنين.

يذكر أن أسرة الشاب خالد الخطيب كانت قد شيعت جثمانه في 6 يونيو الجاري وتم الدفن بمقبرة أبو حربة بمدينة المنصورة محافظة عدن بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى