[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة الفرعية للامتحانات بتعز تنقل 14 مركزا امتحانيا بعد تعرض بعضها للاعتداء

أقرت اللجنة الفرعية للامتحانات نقل 14 مركز امتحاني للشهادة الاساسية بمحافظة تعز بعد أن تعرضت المراكز المنقولة لاقتحام وقيام المتجمهرين بالاعتداء على الملاحظين والغش.

وتم نقل خمسة مراكز من مديرية شرعب السلام وهي:

- مركز عمر بن عبد العزيز والذي نقل إلى مدرسة 17 يوليو عنشق
- مركز الجيل الجديد عزبان إلى مدرسة الشهيد عبد الملك بالزوحة
- مركز الفلاح بني بحير إلى الجيل الجديد ،
- مركز الجماهير بالشريف إلى مجمع هائل بني شعب
- مركز الشهيد عبد الملك إلى الجماهير الشريف

وتم نقل 3 مراكز بمديرية شرعب الرونة

- مركز الوحدة بالحجر ونقل إلى مدرسة المجد بالخميس
- مركز الخليل قطورة إلى مدرسة الشهيد الزبيري
- مركز حسان بن ثابت إلى مدرسة ابو عبيدة الجراح

وفي مديرية صبر اقر نقل مركزين امتحانيين إلى مديرية صالة حيث نقل مركز محمد على عثمان والنور بالشعب إلى مدرسة 14 اكتوبر إلى مديرية صالة.

وفي مديرية ماوية تم نقل مركز ابو بكر الصديق إلى مدرسة الشهيد المعلم.

وفي مديرية الشمايتين اقر نقل مركز النجاح وادي عرفات إلى مدرسة الوحدة بالتربة بعد اقتحام المركز والاعتداء على الملاحظين من قبل مواطنين هم عبد الجبار عبد الله و محمد الهتاري و صلاح البركاني.

كما اتخذت اللجنة الفرعية قرار نقل طلاب اوس اليماني المرزوح لأداء امتحانات الشهادة الثانوية في مركز عمر بن عبد العزيز صالة وعددهم 42 طالب،وفي مديرية المظفر تعرض رئيس مركز عائشة (اساسي)للاعتداء من قبل رجال الامن وقد تم مخاطبة مساعد ادارة الامن باتخاذ الاجراءات حيال الجنود .

وكشفت اللجنة الفرعية في الاحصائية الاولية للامتحانات وجود عدد من الاشكالات وهي 1 حالات عجز في الملاحظين و4 حالات تساهل ملاحظين و 13 حالة نقص دفاتر اسئلة و5 حالات عدم وجود ارقام الجلوس و5 حالات تساهل رجال الامن و26 حالة تجمهر جوار المراكز و 12 حالة اقتحام ومحاولة الغش و5 حالات اقتحام والغش بالقوة وحالتين تواجد تربويين بدون صفة و 4 حالات اطلاق نار و 3 حالات تمزيق دفاتر و 3 حالات هروب طلاب بدفاترهم و5 حالات عدم وجود مقاعد في المراكز الامتحانية وبينت الاحصائية الاولية بان 63 مركزا امتحانيا من اجم إلى 193 مركزا ثانويا شهدت اشكالات بنسبة 32% .

زر الذهاب إلى الأعلى