[esi views ttl="1"]
arpo37

السعودية: إخماد حريق هائل بمصنع السكر بميناء جدة

اندلع حريق هائل في احدى مستودعات مصنع السكر بميناء جدة الاسلامي أمس الاول، وشاركت ثلاث طائرات من قوات الطيران الأمنى السعودية، مع فرق الإطفاء السعودية الأرضية في إخماد الحريق، وذكرت الانباء أن هناك 16 مصاباً تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة، ويجرى الآن التحقيق في ملابسات هذه الحادثة وتقدير حجم الخسائر المادية.

وقال مدير إدارة العلاقات والإعلام بالدفاع المدنى بمكة المكرمة العقيد سعيد سرحان في تصريح نشر اليوم أن حريقًا اندلع في مستودعات السكر الخام بميناء جدة الإسلامى، والبالغ مساحتها نحو 10 آلاف متر مربع ، حيث باشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق والحيلولة دون تفاقمه وانتشاره وتم تطويق ألسنة النيران باستخدام الفروع عن طريق الفرق الأرضية باستخدام الوحدات المتطورة وبمساندة جوية من طيران الأمن.

وقال نائب مدير الميناء المهندس صالح الحداد إن فرقة كاملة من الأمن الصناعي في الميناء أخمدت الحريق، بمساندة من فرق الدفاع المدني..مؤكداً عدم تأثير الحادث على مستوى السلامة في المصنع، وعلى حركة نقل البضائع داخل الميناء، مشيرا إلى أن المصنع واقع داخل الميناء جغرافيا إلا أنه خارج مسؤولياته، لكن وجوده لا يشكل مشكلة أمنية، بالرغم من ضيق المساحات.

إلى ذلك طالب مختصون بضرورة العمل سريعا لنقل مثل تلك المصانع خارج الميناء لخطورتها على انسيابية الحركة داخله خصوصاً وأن مساحة الميناء لا تستوعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى