[esi views ttl="1"]
رئيسية

برشلونة يتوج بلقب الدوري الاسباني في مدريد

احتفل برشلونة بتتويجه باللقب للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة وال22 في تاريخه بأفضل طريقة، بعد فوزه على قطب العاصمة الآخر وثالث الترتيب أتلتيكو مدريد في معقله "فيسنتي كالديرون" 2-1 مساء الأحد، في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل برشلونة مباراته مع أتلتيكو وهو متوج حسابيا باللقب، مستغلا تعادل قطب العاصمة الآخر غريمه وملاحقه ريال مدريد مع إسبانيول جار برشلونة 1-1 مساء السبت، وذلك لأنه أصبح يبتعد بفارق سبع نقاط عن النادي الملكي الذي تبقى له مباراتان فقط، وبالتالي يستحيل عليه اللحاق بالنادي الكتالوني.

ورغم ضمانه للقب، حافظ برشلونة على تركيزه أمام أتلتيكو وعوض تخلفه أمامه بهدف سجله الكولومبي راداميل فالكاو (51) إلى فوزه السادس على التوالي عليه بهدفين سجلهما التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 72 والبديل دافيد فيا في الدقيقة 80.

وعلى ملعب "ميستايا"، أبقى فالنسيا على حظوظه بالحصول على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكبير على مضيفه رايو فايكانو بأربعة أهداف نظيفة سجلها روبرتو سولدادو (28 من ركلة جزاء و34) وأندريس غواردادو (62) والباراغوياني نيلسون هايدو فالديز (90+2).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 59 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الذي يختتم المرحلة الاثنين أمام غرناطة.

وعمق ريال بيتيس جراح ضيفه سلتا فيغو الذي يصارع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية بالفوز عليه بهدف سجله روبن كاسترو (67). كما تضاءلت آمال ملقا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه إشبيلية صفر-صفر.

وأصبح ملقا الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى ربع نهائي دوري الأبطال في مشاركته الأولى قبل أن يخرج على يد بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين قاتلين مشكوك في صحتهما، يتخلف بفارق خمس نقاط عن المركز الرابع، وقد يصبح الفارق سبعًا في حال فوز سوسييداد اليوم الاثنين.

نتائج مباريات السبت
أتلتيك بلباو - مايوركا: 2-1
بلد الوليد - ديبورتيفو لاكورونيا: 1-صفر
أوساسونا - خيتافي: 1-صفر
إسبانيول - ريال مدريد: 1-1

نتيجة مباراة الجمعة
ليفانتي - سرقسطة: صفر-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 91 نقطة من 35 مباراة
-------------------------
2- ريال 81 من 36
3- أتلتيكو 72 من 36
4- فالنسيا 59 من 35
5- سوسييداد 58 من 34

زر الذهاب إلى الأعلى