[esi views ttl="1"]
رئيسية

المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة يدشن دورة في مجال لغة الإشارة

دشن المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم دورة تدريبية على لغة الإشارة الخاصة بذوي الإعاقة السمعية وتستهدف على مدى ثلاثة أسابيع عشرون متدرباً ومتدربة للعاملين والمتطوعين في مجال الإعاقة السمعية.

وفي الافتتاح أشار رئيس المنتدى حسن حسن إسماعيل إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى تدريب كوادر من الناطقين يجيدون الترجمة إلى لغة الإشارة وتسهيل التواصل بين ذوي الإعاقة السمعية والمجتمع من حولهم.. منوهاً بأن المنتدى والمنظمات العاملة في مجال الإعاقة سيستفيدون من المتدربين بعد أن يتم تدريبهم على القواعد الأساسية والمعلومات الخاصة بلغة الإشارة حيث سيكون لهم دور ملموس ومساعد في توصيل المعلومات بلغة الإشارة إلى شريحة كبيرة من المجتمع تتمثل بشريحة الصم.

وأضاف رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة بأن تنفيذ هذه الدورات التدريبية يأتي ضمن مشروع معاً نصنع الأمل الذي ينفذه المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع برنامج الصندوق الكندي للمبادرات المحلية وبمساهمة من صندوق المعاقين ويحتوي المشروع على عدد من الأنشطة والبرامج التوعوية والخدمية التي تعود بالفائدة العلمية والتطبيقية لشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواع إعاقتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى