[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن: مهرجان حاشد لائتلاف المرأة الجنوبية باليوم العالمي للمرأة بحضور المحافظ

أقيم اليوم بعدن حفل فني وخطابي احتفالا باليوم العالمي للمرأة تحت شعار " من اجل مشاركة فاعلة للمرأة في الحوار الوطني"، والمقرر أن يجرى في اليمن 18 مارس الجاري.

وفي الحفل اكد محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد على اهمية الاحتفال بالمناسبة والذي يأتي بالتزامن مع قرب انطلاق مؤتمر الحوار الذي يعقد عليه اليمنيين امالا كبيرة من اجل الانتصار للمستقبل وبناء الدولة المدنية الحديثة الضامنة التي يحترم فيها العلم والعمل ويسود فيها العدل والمساواة .

واشار رشيد في الحفل الذي نظمه عدد من المكونات الشبابية النسوية بمحافظة عدن إلى مكانة المراة اليمنية ودورها على مختلف الاصعدة مشيرا في ذات الصدد إلى الدور الدي لعبته المراة في محافظة عدن خلال اهم المنعطفات التاريخية .

وقال رشيد لقد كان للمراة في عدن ان تصطف إلى جانب الثوار والاحراروطالبي الحقوق والرافضين للظلم والعنف والارهاب وضد كل المعاني الهزيلة التي تحاول النيل مما تبقى في ضمائرنا من عزة وكرامة .. وكان للمرأة دور رائع في مواجهة الادوات التي تسلب الحقوق والحريات .

ولفت رشيد إلى دور عدن الريادي وقال " ان مستقبل هذه المدينة يتحقق في الاستقرار والاقتصاد والامن لا فتا إلى تفاعل كافة القوى الوطنية من اجل ان تكون قضية المواطن هي الاساس من خلال الاهتمام بالخدمات والتعليم والصحة والتنافس من خلال برامج تحقق مستقبل افضل للاجيال وتحقق العدالة .

وفي الحفل الذي شهد عدد من الفقرات الفنية القيت عدد من الكلمات المعبرة عن المناسبة والقتها مدير معهد التدريب الاعلامي أسماء الحمزة و الدكتورة هدى باسليم و اسرار عبده سلمان تطرقت في مجملها إلى موتمر الحوار الوطني وشراكة المراة في بناء المستقبل . كما تطرقت إلى الاسهام الفاعل الذي سطرته المراة اليمنية في ساحات وميادين الثورة الشبابية الشعبية والتي شكلت علامة فارقة في صناعة المستقبل .

ودعت الكلمات إلى نبذ العنف والارهاب بكافة اشكاله وانواعه كما دعت مختلف القوى السياسية إلى الترفع عن الصراعات ودفن الماضي بكل ماسيه وفتح صفحة جديدة لبناء مستقبل مشرق يتطلع اليه كل اليمنيين لينعموا بالعزة والكرامة والمواطنة المتساوية .

و اختتم الحفل بتكريم كوكبة من النساء الرائدات في محافظة عدن ولحج وابين تقديرا واعترازا بإدوارهن ومساهمتهن في الحياة العامة وفي مختلف المجالات .

كما كرمت عدد من الشخصيات النسوية المبرزة خلال فعاليات المهرجان، هن:

1) أ.د رخصانة محمد إسماعيل
2) فردوس محمد سعيد
3) إيمان محمد عمر
4) فاطمة سالم عبد الله
5) عائشة أحمد علي
6) قدرية صالح يسلم
7) مها محسن محمد
8) أمل بلجون
9) سلوى حسن شوالة
10) سماح أبوبكر عبدالله
11) الدكتورة هدى عمر باسليم
12) سعاد عثمان عبد الرحيم
13) جمالة محمد مبارك
14) نجاة عبد الرحمن علي

http://www.youtube.com/watch?v=hyvZtWGRZUI

زر الذهاب إلى الأعلى