[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الداخلية تدشن حملة (أمننا مسئوليتنا)

تدشن وزارة الداخلية يوم غد السبت الحملة الوطنية للتوعية الأمنية التي ستجري تحت شعار(أمننا مسؤوليتنا) وبتعاون مع رجال المال والأعمال والمؤسسات الإعلامية.

وقال العميد دكتور محمد القاعدي مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية:"إن الحملة الوطنية للتوعية الأمنية التي تقام بالتنسيق مع الرأسمال الوطني ومؤسسات الإعلام تهدف إلى تعزيز علاقة الشراكة والتعاون بين الأجهزة الأمنية ومنظمات المجتمع المدني وأفراد المجتمع ومؤسساته لخدمة أهداف الأمن والاستقرار من أجل يمن آمن مستقر".

وقد أوضح بأن شعار الحملة قد تمت صياغته بعناية كبيرة ليكون الأمن مسؤولية المجتمع بأكمله ،وبحيث يكون المواطن هو رجل الأمن الأول، فالأمن هو مسؤولية كل مواطن ، مسؤولية الأسرة، ومسؤولية المدرسة، ومسؤولية الأحزاب والمنظمات والهيئات الحكومية وغير الحكومية... كل واحد منا هو مسؤول عن الأمن ومن موقعه.

مؤكداً بان الحملة الوطنية للتوعية الأمنية التي ستدشنها وزارة الداخلية يوم غد تطمح إلى تعزيز روح المسؤولية لدى المواطن اليمني نحو الأمن، كما تهدف إلى تأسيس علاقة تعاون وشراكة فعالة بين المجتمع والأجهزة الأمنية.

مشيراً إلى أن الحملة الوطنية للتوعية الأمنية تهدف إلى إيصال هذه الرسالة إلى كل بيت وأسرة وإلى المدرسة والجامعة والشارع ، وإلى المسجد والأحزاب والمنظمات والهيئات ، وأجهزة الإعلام المختلفة حكومية وأهلية لإيجاد موقف واعي لدى المواطن تجاه الأمن ، وبحيث يعمل المواطن على تحقيق الأمن لنفسه ومجتمعه ،وبطريقة يتحول معها إلى رقم هام في العملية الأمنية الجارية في المجتمع.

معتبراً تبني رجال المال والأعمال والمؤسسات الإعلامية لهذه الحملة بأنها خطوة إيجابية على طريق الشراكة مع المجتمع ،مشيداً بالموقف الواعي والمتقدم للرأسمال الوطني والمؤسسات الإعلامية من قضايا الأمن واستعدادهما لدعم أي جهد أمني يخدم أهداف الأمن والاستقرار.

وطالبأجهزة الإعلام الرسمية وغير الرسمية إلى دعم حملة التوعية الأمنية الوطنية والعمل على بلورة أهدافها ومضمونها وإيصال رسالتها إلى كافة أفراد المجتمع باعتبار الأمن قضية مجتمعية بامتياز.

زر الذهاب إلى الأعلى