»    الحوثيون رداً على مجلس الأمن: ماضون في إسقاط الحكومة     »    الرئيس هادي يوجه اللجنة الرئاسية باستئناف التفاوض مع الحوثيين ويتحدث عن توسعهم الممنهج     »    مجلس التعاون الخليجي يعين صالح القنيعير مبعوثاً لأمينه العام في اليمن     »    محكمة مصرية تقضي بالمؤبد على المرشد وقيادات للإخوان     »    احتفالات بطرابلس بانتهاء المواجهات المسلحة     »    اليمن وإيران... حرب من طرف واحد     »    مصدر عسكري: مقتل جندي و5 من عناصر القاعدة في القطن بحضرموت     »    مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لليمن لتنفيذ مخرجات الحوار ومكافحة العنف والإرهاب     »    انخفاض وفيات الأمهات والمواليد في اليمن     »    إجماع يمني ودولي على رفض التصعيد "الحوثي" والتفاوض مستمر     »    بدلة أوباما تُثير السخرية ومطالب بإعدام من اختارها!     »    انفجارات واشتباكات في مدينة القطن بحضرموت     »    وفد حكومي يتوجه إلى فرنسا لحل القضايا الخلافية مع شركة كنديان نكسن     »    شاعر اليمن الدكتور المقالح يكذب التلفيقات باسمه ويعتبرها تزويرا رخيصا     »    مجلس الأمن يدين اقتحام الحوثيين لعمران ويطالبهم بوقف التصعيد ويسمي أبوعلي الحاكم (البيان)    


 نشوان نيوز »  أخبار

تشييع جثمان فنانة الزفة اليمنية منى علي
  سبأ  السبت 18-07-2009 09:27 مساء 

 

 تشييع جثمان فنانة الزفة اليمنية منى علي


منى علي

 

شيع بعد ظهر اليوم بتعز جثمان الفنانة القديرة منى علي التي وافاها الاجل عن عمر ناهز 75 عاما أثرت خلاله الساحة الفنية والمكتبة الغنائية اليمنية بروائع من الفلكلور والتراث الشعبي الغنائي والموسيقي.

 

وتميزت الفنانة الراحلة بما قدمته من اعمال غنائية ثنائية (ديوتو) جمعتها مع عدد من القامات الفنية في اليمن، في مقدمتهم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي في "رحلك بعيد" والفنان الكبير علي بن عبد الله السمة, في أغنيتي "انسى كلام الناس" و " يوه يا حلاوتك" و الفنان المرحوم حمود العوامي في "مالك سرحتى حنق واحالية" وعمل فني متميز مع الفنان احمد الحبيشي.

كما أنفردت الفنانة منى علي بأداء "الزفة" التي مازالت تعتبر من أهم أغاني الزفاف في مختلف مناطق اليمن منذ سبعينيات القرن الماضي, إلى جانب الكثير من أغانيها واعمالها التي ستظل تذكر بإبداع منى علي وتفردها في مجال الغناء الشعبي في اليمن.

وكانت الفقيدة رحلت بعد معاناة مريرة مع عدد من الأمراض المزمنة التي اشتدت وطأتها عليها في السنوات الأربع الأخيرة كالسكري والروماتيزم والفشل الكلوي. تغمد الله الراحلة بواسع رحمته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه رجعون".

ونعت وزارة الثقافة الفنانة الكبيرة منى علي التي وافاها الأجل اليوم عن عمر ناهز 75 عاما وبعد مسيرة فنية حافلة بالعطاء والابداع قدمت خلالها الكثير للوسط الفني والاغنية اليمنية.

ونوهت الوزارة في بيان نعي تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه بإسهام الفنانة الراحلة ودورها المشهود في خدمة الموروث الغنائي اليمني وتوثيق العديد من الأغاني الشعبية.

وقال البيان: لقد اسهمت الفنانة الراحلة منى علي في توثيق العديد من الإغاني الشعبية اليمنية واضفت على الأغنية اليمنية بهاء وألقا متجددين طالما تميزت بهما الفقيدة .

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول