[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر مقربة: الرئيس هادي لن يحضر قمة بغداد

وأضافت المصادر في تصريح خاص ل "نشوان نيوز" إن تغيب الرئيس هادي عن أول قمة عربية بعد صعوده للرئاسة، ناجم عن طبيعة المرحلة الانتقالية وملفاتها الكثيرة والمعقدة التي تستوجب تركيزه عليها خصوصا الملفات الأمنية والوضع في محافظتي أبين وحجة جنوبي وشمالي اليمن.

وحول من سينوب عن الرئيس هادي في قمة بغداد قالت المصادر إنه لم يتم حتى الان تحديد من ينوب عن الرئيس غير أنها رجحت أن يكون رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة هو من سينوب عنه لحضور أعمال القمة.

وعلم "نشوان نيوز" أن الحكومة العراقية تحاول جاهدة حضور الرئيس هادي وقامت بعدة إجراءات منها اعلان وعد بإطلاق سراح اليمنية حسناء المسجونة في العراق والمحكوم عليها أحكاما جائرة بلا أدلة.

من جهتها أعلنت مصادر سعودية أنه من المستبعد كذلك مشاركة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز، المتواجد حالياً في الجزائر ولن يعود إلى الرياض قبل أسبوعين أو أكثر.

الملك عبدالله لم يحضر عديد المناسبات في العامين الأخيرين، فغاب عن قمة الخليج قبل الأخيرة بالإضافة إلى مؤتمرات وقمم دولية عدة من أبرزها قمة العشرين التي استضافتها العاصمة الكورية الجنوبية في نوفمبر 2010.

وبحسب مصادر شبكة "إيلاف"ا لالكترونية، فإنه من غير المتوقع أن يرأس وفد السعودية مسؤول كبير آخر، وذلك لأسباب أمنية، إذ ترى أجهزة أمنية في المملكة أنه من السابق لأوانه حضور مسؤولين سعوديين كبار لبلد يحتاج إلى استقرار أمني أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى