[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العميد يحيى السقلدي رئيسا للتوجيه المعنوي بدلا من الشاطر

اصدر وزيرا الدفاع في حكومة الوفاق الوطني اللواء محمد ناصر أحمد بتعيين قرارا بتعيين العميد الركن يحيى عبد الله بن عبد الله السقلدي رئيسا لدائرة التوجيه المعنوي خلفا ل علي حسن الشاطر الذي تسيد ذلك المنصف لاكثر من ثلث قرن.

واكد العميد السقليدي في اول اجتماع له مع افراد التوجيه المعنوي ، انه سيعمل على تحقيق كافة مطالبهم ، مطالبا في ذات الوقت العمل بكل حيادية في صحيفة 26 سبتمبر ، مؤكدا انه لا تتبع اي حزب من الاحزاب ، وانها ملك الشعب.

وقال موقع "مأرب برس " الذي نقل الخبر بأن المعتصمون من منتسبي دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحةفوجؤ صباح اليوم السبت، بوصول العميد الركن يحيى عبد الله بن عبد الله السقلدي، إلى مقر دائرة التوجيه المعنوي، لأول مرة منذ نحو عشرة أشهر، حاملا في يده قرارا بتعيينه رئيسا لدائرة التوجيه المعنوي، خلفا للعميد علي الشاطر.

وياتي هذا القرار بعد احتجاج المئات من منتسبي التوجيه المعنوي للمطالبه باقالة الشاطر ، متهمين اي "الشاطر " بالفساد وسرقة حقوقهم.

وكان السقلدي يعمل نائبا للشاطر في دائرة التوجيه المعنوي، قبل أن يقوم الشاطر قبل نحو عشرة أشهر بمنعه من دخول مكتبه، وإلزامه بالبقاء في منزله، وتوقيف جميع مستحقاته، وسحب سيارته، على خلفية خلافات نشبت بينهما على سياسة الشاطر المعادية لثورة الشباب السلمية، وقال حينها للشاطر «لا يشرفني أن تتلطخ يدي بدماء شباب الثورة» ، فما تحول مكتب السقلدي على مكتبا ل عبده الجندي - نائب وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة في عهد نظام صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى