[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شباب الثورة في ذمار يحتفلون بذكرى سبتمبر

احياء شباب الثوره بساحة التغيير بمحافظه ذمار مهرجان كرنفالي وفني كبير احتفاءا بالذكرى الـ49 لثوره الـ26 من سبتمبر المجيده وسط زخم ثوري رائع برغم الايام الدامية التي شهدتها العاصمة صنعاء في الايام الاخيره.

وفي المهرجان الكرنفالي الذي حضره جموع حاشده من مختلف مديريات محافظه ذماروشاركت فيه مختلف الشرائح الاجتماعيه من المسئؤلين والعسكريين المؤيدين للثوره والمعلمين وناشطين حقوقيين وسياسيين واعداد كبيره من طلاب الجامعات والمدارس القيت الكلمات من قبل القيادات الشبابيه والحزبيه والقبليه والجيش الموالي للثوره التي اكدت على عزمهم المضي نحوالحسم الثوري والانتصار للثوره الشبابيه الشعبيه ودماء الشهداء والجرحى واستلهام النصر من ثوره الاباء والاجداد في ثورتي 26 سبتمبر و14اكتوبر المجيدتين واعاده الاعتبارلاهدافها العضيمه.

وقدم مجموعه من منشدي محافظه ذمار اوبريت فني يحمل عنوان "ثوره سبتمبر " وتخلل الحفل لوحات فنيه ومرددين الهتافات والزوامل الشعبيه والقصائد الشعريه التي تغنت بثوره سبتمبر و ثوره الشعب ضد حكم العائله الاستبدادي .

من جانب آخر وبحلول الذكرى الـ49 لثوره سبتمبرقامت السلطات المحليه بمدينه ذمار بنصب العلم الوطني في اعمده الاناره الكهربائيه المنتشره على مختلف الشوارع العامه بمدينه ذماراحتفالا بذكرى ثوره سبتمبربدون ان ترفع إلى جانبها صور الرئيس صالح .

ويعد هذا الاجراء هو الاول من نوعه منذ عقود طويله ، حيث جرت العاده في الاعياد الوطنيه ان يقوم مسئولي المحافظه بنصب العلم الوطني و إلى جانبه صور الرئيس وقد تم تصميم مربع حديدي في كل عمود من اعمده الاناره الكهربائيه بغرض ان يحمل صور الرئيس صالح ، الا ان الذكرى الـ49 لثوره سبتمبر حلت هذا العام والمربعات الحديديه في اعمده الاناره بقيت خاليه من صور صالح تماما.

زر الذهاب إلى الأعلى