[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سياسي يمني: لابد من عزل علي عبد الله صالح دوليا حتى تستقر اليمن

قال المحلل السياسي اليمني علي الزكري المقيم في الإمارات انه لابد من عزل علي عبد الله صالح اقليميا ودوليا ، والكف عن معاملته كطفل مدلل، مؤكدا على أن التصعيد دائما يأتي من قبل النظام.

مبينا أنه اذا نظرنا إلى الصورة الكاملة للوضع في اليمن سنجد ان التصعيد كان دائما يأتي من قبل النظام وما يقوم به عناصر الجيش الموالي للثوار هو الاستعداد والتأهب للدفاع عن الشعب اليمني ، والجيش الموالي مع ذلك يصر على سلمية الثورة ويمتص الكثير من الاستفزازات من قبل جيش النظام.

جاء ذلك في برنامج بانوراما الذي بثته قناة العربية أمس وتقدمه الإعلامية منتهى الرمحي والذي ناقش التطورات في اليمن وجمع كلا من المحلل السياسي علي الزكري وطارق الشامي رئيس الدائرة السياسية في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ، حيث رد الأخير على كلام الزكري قائلا انه وبمجرد متابعة تصريحات المعارضة نستشف منها ببساطة بوادر التحريض ، مشيرا إلى ان المعارضة تحاول التخلص من نظام الحكم والسيطرة على السلطة عبر الفوضى ، فهم مثلا إلى ذلك عن طريق التخريب وعن طريق تفجير انابيب النفط والغاز كما كانت لهم محاولة فاشلة وبائسة من خلال عملية الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس البلاد .

اما علي الزكري فقال انه لابد من عزل علي عبد الله صالح اقليميا ودوليا ، والكف عن معاملته كطفل مدلل ، اما طارق الشامي فلا يرى مخرجا للأزمة سوى الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى