[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سقوط اثنين في قصف للحرس في تعز واعتراض ناقلة عسكرية

ارتفع ضحايا قصف قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل صالح على حي زيد الموشكي بمدينة تعز جنوبي اليمن إلى شهيدين و5 جرحى بينهم أطفال ونساء، في قامت قبائل موالية للثورة باعتراض شحنة أسلحة في طريقها إلى تعز.

وذكر موقع "الصحوة نت" إن قصف الحرس والأمن على حي زيد الموشكي أستمر من بعد صلاة التراويح مساء الجمعة إلى ساعات الفجر الأولي من صباح السبت، وأسفر القصف عن سقوط شهيدين وجرح فتاتان وإصابة ثلاثة أطفال بنيران قوات الحرس والأمن المتمركزة في مبنى البريد بحي زيد الموشكي ،كما أدى القصف العشوائي إلى وقوع إصابات وتضرر حافلتي ركاب.

وأشار إلى أن قوات الحرس المرابطة في محيط مستشفى الثورة قامت بإطلاق النار فوق رؤؤس المصلين بساحة الحرية وقت صلاة التهجد في محاولة لإخافتهم وتفريقهم، غير أن المصلين و شباب الثورة المعتصمين في الساحة ضلوا صامدين.

وأفاد مراسل الصحوة نت الزميل عبد القوي العزاني إن الطفلة إيمان طه محمد، والطفل معتز عبدالله محمد أصيبا بجروح جراء القصف العشوائي لفلول الحرس والأمن على الأحياء السكنية، كما أصيبت امرأتين لم يتسنى ل " الصحوة نت" معرفة اسميهما.

وقال الموقع إن فلول الحرس والأمن بقيادة قيران والعوبلي عاودت الاعتداء على حي الروضة وزيد الموشكي مساء أمس، مستخدمة الأسلحة الرشاشة والمدافع B10 وقذائف آر بي جي، كما استهدفت في القصف بعض المنازل في حي زيد الموشكي وأدى القصف إلى تضرر عدد من المنازل وإثارة الخوف والرعب بين السكان، وتأهب البعض للنزوح خوفا من اشتداد القصف.

من جهة ثانية اعترض مسلحون مناصرون للثورة في مدينة إب شاحنتين في سائلة جبلة كانتا محملتين أسلحة وفي طريقهما إلى محافظة تعز . وقال موقع "التغيير نت" انه تم اطلاق قذيفة (ار بي جي )على ناقلة في سائلة جبلة في مؤخرة الناقلة وكانت الاطقم العسكرية التي كانت متواجدة في سائلة جبلة المرافقة للناقلة ارتبكت واطلقت النار في الهواء.. لكن موقع الحزب الحاكم قال إن الشاحنة لم تتضرر..

زر الذهاب إلى الأعلى