[esi views ttl="1"]
arpo37

وفاة الأميرة منيرة بنت عبد العزيز بن مساعد حرم ولي العهد السعودي في باريس

انتقلت إلى رحمة الله تع إلى اليوم حرم الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الأميرة منيرة بنت عبد العزيز بن مساعد في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس.

والفقيدة هي والدة الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية والأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك والأمير تركي بن سلطان وهو مساعد وزير الثقافة والإعلام والأمير فيصل بن سلطان مدير عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية. و الأميرة نوف، والأميرة جواهر، والأميرة البندري، والأميرة لولوة، والأميرة لطيفة.

والد الفقيدة الراحلة هو الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بن تركي بن عبد الله آل سعود المولود عام 1302ه، وكان ممن شارك مع الملك عبد العزيز في حروبه كلها بدءا من معركة فتح الرياض سنة 1319ه وحتى تم تأسيس المملكة العربية السعودية سنة 1351ه، وعينه الملك عبد العزيز أميرا لمنطقة القصيم سنة 1336.

يذكر أن أكبر أبنائها الأمير خالد بن سلطان المولود سنة 1949 يشغل منصب مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية، وهو أحد خريجي أكاديمية ساند هيرست العسكرية البريطانية، وهو الرئيس الفخري لنادي الشباب السعودي.

الأمير خالد حاصل علي الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والاركان العامة من فورت ليفنوورث بالولايات المتحدة الأمريكية. وحاصل على وسام الملك عبد العزيز من الطبقة الأولى والعديد من الأوسمة من دولة الكويت وفرنسا واليمن والسنغال والمجر والبحرين والأردن والإمارات العربية المتحدة وأمريكا وعُمان وغيرها من الدول.

وهو أيضا عضو الأكاديمية الدولية المعلوماتية بروسيا الاتحادية ومؤسس لكرسي البحث بجامعة الملك سعود بالرياض الخاصة بعلوم المياه، وله اهتمامات بالماء ومايمثله من أهمية استراتيجية للبقاء. وله العديد من المؤلفات من أبرزها (مقاتل من الصحراء) في السياسة والإستراتيجية.

نشوان نيوز نص بيان نعي الديوان الملكي:

انتقلت إلى رحمة الله تع إلى هذا اليوم الأربعاء 24/9/1432ه صاحبة السمو الأميرة منيرة بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز عن عمر يناهز الثمانين عاماً ، إثر مرض عانت منه.

وسيصلى عليها - إن شاء الله - بعد صلاة عصر يوم الجمعة الموافق 26/9/1432ه بجامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ، وأسكنها فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

زر الذهاب إلى الأعلى