[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجمعية الوطنية تختار 143 عضوا للمجلس الوطني

اختارت الجمعية الوطنية لقوى الثورة في اجتماعها اليوم الذي عقد بصنعاء, 143 عضوا للمجلس الوطني من بين1000شخصيه هم قوام الجمعية. ونالت أسماء الشخصيات التي تم اختيارها لعضوية المجلس الوطني,استحسان وقبول الحاضرين في الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية التي عقد اليوم بصنعاء.

وعقب إعلان ناطق المشترك محمد قحطان عن الأسماء المختارة وقراءته لها,صفق الحاضرون الذين اكتظت بهم القاعة الكبرى بكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء,لمدة تزيد عن ثلاث دقائق قبل أن يقوموا من مقاعدهم رافعين أياديهم للتصويت على القائمه وإقرارها باعتبارها تمثل كل الأطراف,وهو ماتم في جو ديمقراطي وطني فريد.

كان محمد قحطان الذي تولى أثناء الاجتماع رئاسة لجنة تلقي الملاحظات ولأفكار,قال موضحا طريقة اختيار الأسماء,إن هناك مشاورات جرت بين كل الأطراف واستغرقت جهدا وتعبا توجت بالتوافق أكثر من مسالة الاعداد لعقد الاجتماع حد تعبيره.

عاد قحطان بالحاضرين للوراء قليلا,عندما ذكرهم بان استقراء التاريخ يوضح على أن الثورات تقوم على التنسيق والتوافق لتحقيق أهدافها.

في الوقت ذاته,أكد قحطان إن معيار اختيار أعضاء الجمعية الوطنية التي انبثق عنها المجلس الوطني,كان قائما على تمثيل الجميع دون استثناء.

وأشار إلى أن المشترك قدم نموذجا للشراكة وعبر عمليا لما يدعيه,وذلك بكونه الأقل حصة في قوام المجلس الوطني.

ورأى الناطق الرسمي باسم المشترك,في أن الهدف من المجلس الوطني هو امتلاك الاهليه والامكانيه والقدرة والإرادة لسرعة الحسم الثوري.

الاجتماع كان افتتح أعماله بكلمه للجنة التحضيرية للحوار الوطني,ألقاها رئيسها محمد سالم باسندوه بالتناوب مع سلطان العتواني أمين عام التنظيم الشعبي الوحدوي الناصري,ثم أعقبه قراءة مشروع تشكيل المجلس الوطني لقوى الثوره السلميه,وما صاحبه من فتح باب النقاش والمداخلات لإثرائه تولى بيانه النائب البرلماني صخر الوجيه.

بدوره قال الشيخ صادق الأحمر,رئيس تحالف قبائل اليمن,في كلمه له أثناء الاجتماع,أن ما يتم طرحه أمام المجتمعون شيء يثلج الصدر,لكنه يحتاج إلى عمل وليس إلى كلام على حد وصفه.

وأضاف الأحمر أن خطاب علي صالح بالأمس لا يزال يحمل نبرة تحدي ,ما يتطلب مزيدا من الجدية والعمل من الجميع.

وطالب الأحمر من أعضاء المجلس الوطني الذين تم اختيارهم بتحمل مسؤلياتهم كاملة.

وأنهى الاجتماع جدول أعماله بدعوة أعضاء المجلس الوطني بالبقاء في العاصمة صنعاء,لاستكمال عقد جلسات اختيار هيئه تنفيذيه وإقرار اللائحة المنظمة لعمل المجلس ومهام أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى