[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سلطان البركاني يغادر إلى الرياض في استدعاء على وجه السرعة

علم نشوان نيوز من مصادر مؤكدة أن سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الحاكم في اليمن غادر صنعاء قبل قليل متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض تلبية لما وصفته المصادر أنه استدعاء على وجه السرعة.

وأضافت المصادر أن البركاني غادر مطار صنعاء مع أربعة آخرين لم تكشف المصادر عن أسمائهم، إلى الرياض التي يتواجد فيها الرئيس علي عبدالله صالح منذ شهرين للعلاج والنقاهة.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام تحدثت عن جهود حثيثة تبذلها السعودية لانجاز صلح وشيك بين الأطراف المتنازعة في اليمن.

إلى ذلك قالت صحيفة القدس العربي نقلا عن مراسلها في صنعاء خالد الحمادي إن تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن وكذلك مكتب شيخ مشايخ قبائل حاشد صادق بن عبد الله الأحمر عدم إرسال أي وفد باسمهما إلى السعودية للتباحث حول مرحلة ما بعد سقوط نظام الرئيس علي عبد الله صالح وحول منحه ضمانات بعدم الملاحقة القانونية.

واستهجن الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان 'الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن ذهاب وفد من اللقاء المشترك وشركائه للرياض للتفاوض مع علي عبد الله صالح'.

وقال قحطان ل'القدس العربي' 'إن مثل هذه الأنباء مدعاة للسخرية وليس لها أي أساس من الصحة'.

من جانبه أكد مكتب الشيخ صادق الأحمر أنه لا صحة لما تردد من أنباء حول إرسال وفد من آل الأحمر إلى السعودية للتباحث مع نظام علي صالح المنهار حول المستقبل السياسي لليمن بعد رحيل صالح.

وكانت ترددت أنباء أمس أن وفدا من تكتل اللقاء المشترك ومن آل الأحمر وصل إلى السعودية للتباحث مع ممثلين عن نظام الرئيس صالح حول ترتيب الوضع السياسي القادم، غير أن هذه الأنباء قوبلت بالاستهجان والنفي من قبل قيادة اللقاء المشترك ومن قبل آل الأحمر أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى