[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

سيارات النظافة تعود لجمع أكوام النفايات بصنعاء بعد انقطاع لأكثر من أسبوع

عادت حافلات النفايات بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء للعمل منذ مساء أمس في جمع النفايات التي تكدست بكميات كبيرة في شوارع وحواري أمانة العاصمة لأكثر من أسبوع بسبب انقطاع مادة الديزل عن مشروع أمانة العاصمة .

جاء ذلك عقب تدخل وكيل قطاع النظافة بأمانة العاصمة عبد الوهاب صبره ومتابعته وزارة النفط والخروج بقرار من نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بضرورة توفير مادة الديزل المخصصة لقطاع النظافة بصورة دائمة دون انقطاع.

هذا وقد وجهت أمانة العاصمة بصرف حوافز تشجيعية للعاملين والسائقين الذين سيقومون برفع أكوام النفايات المتراصة.

هذا وقد ناشد محمد المرزوقي أمانة العاصمة إعطاء الصلاحية الكاملة لوكيل القطاع صبره للقيام بدوره المطلوب بأكمل وجه وحث كافة العاملين في قطاع النظافة بالعمل الجاد في رفع هذه المخلفات بأسرع وقت ممكن حفاظا على الصحة العامة والبيئة , مؤكدا انه تم تغيير عدد من مشرفي العاملين في عدد من المناطق والذين لم يتجاوبوا مع هذا المطلب الإنساني.

الجدير ذكره أن مادة الديزل من أكثر المشتقات النفطية اختفاءً في المحطات العامة والخاصة في كثير من محافظات اليمن منذ ما يقارب الشهرين والذي أدى إلى تلف الكثير من المزارع والمنتجات الزراعية , كما تعاني كثير من القطاعات والأعمال التجارية والخدمية من انقطاع في خدماتها وأعمالها بسبب ذلك فيما أغلقت الكثير منها محلاتها حتى عودة هذه المادة الهامة في حياة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى