[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس صالح في ثاني ظهور تلفزيوني يحث على انتقال السلطة في اطار الدستوراليمني (صور - فيديو)

بث التلفزيون اليمني اليوم الاحد الظهور الثاني للرئيس علي عبدالله صالح منذ خروجه من اليمن متوجها إلى المملكة العربية السعودية للعلاج عقب اصابته في الانفجار الذي وقع بداية شهر يونيو داخل مسجد النهدين بقصر الرئاسة.

وفي المقابله التي استقبل فيها مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي جون برينان في مقر علاجه بالمستشفى العسكري السعودية بالعاصمة الرياض. بدأ تعلى الرئيس علي صالح التحسن في صحته ، فارتدى بذلة ، فيما قام بتحريك يديه ورجله في رسالة لدحض الشائعات التي تحدثت عن فقدانه ساقة ، فيما لا تزال يديه مغطاه بعازل نتيجة الحروق التي اصيب بها.

وكانت "قناة العربية " قد نقلت عن مصادر مطلعة ان الرئيس علي عبدالله صالح يعتزم العودة لليمن بتاريخ 17/7 في ذكرى توليه الحكم في اليمن .

وقالت وكالة " سبأ " أن برينان نقل لصالح رسالة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تتضمن «سعادته لتحسن صحة رئيس الجمهورية المستمرة وتمنياته له بموفور الصحة والعافية».
وأضافت أن الرسالة أدانت حادثة الانفجار التي استهدفت صالح وكبار رموز نظامه في قصر الرئاسة يوم الثالث من

وقالت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الرئيس صالح قال للمسؤول الأمريكي ان انتقال السلطة«يجب أن يكون في إطار الديمقراطية وضمن قواعد الدستور وان المبادرة الخليجية وبيان الأمم المتحدة يمثلان أرضية للخروج من الأزمة الراهنة وعبر حوار وطني يشمل كافة القوى السياسية بما يضمن تغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن والحفاظ على وحدة الوطن واستقراره».

الصور :-http://www4.0zz0.com/2011/07/10/19/506406575.jpg

لمشاهدة الفيديو :

المقابلة

زر الذهاب إلى الأعلى