[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الارجنتين تبحث عن بديل لميسي

قال المدرب سيرجيو باتيستا ان جونزالو هيجوين يتدرب ليلعب دورا مثل الذي يقوم به ليونيل ميسي في منتخب الارجنتين لكرة القدم استعدادا للمباريات التي لن يشارك فيها لاعب برشلونة.

وميسي هو الخيار الأول في مركز قلب الهجوم في خطط باتيستا خلال منافسات كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الشهر المقبل رغم أن المدرب يملك مهاجمين صرحاء في تشكيلته مثل هيجوين لاعب ريال مدريد ودييجو ميليتو مهاجم انترناسيونالي.

وأبلغ باتيستا مؤتمرا صحفيا في معسكر الارجنتين التدريبي خارج العاصمة بوينس ايرس "الفكرة هي معرفة من يمكنه اللعب بدلا من ميسي. نملك مهاجمين صرحاء مثل هيجوين ونقوم بتدريبه حتى لا يكون مجرد مهاجم صريح."

وأضاف مدرب الارجنتين "لن يكون مثله لان (اللاعبين يملكون) قدرات مختلفة لكني (أريد) الجميع أن يعرفوا أننا نلعب بهذه الطريقة اذا لم يكن ميسي موجودا" في اشارة لولعه بالاستحواذ على الكرة.

وتابع "فكرتي هي الاحتفاظ بخطة لعب في وجود اربعة (مدافعين) وثلاثة في وسط الملعب وثلاثة مهاجمين.. لكن هذه الفكرة بدون النظر لمنافسينا."

وبدأت الارجنتين استعداداتها الاسبوع الماضي للبطولة التي تستضيفها على أرضها وتنطلق في أول يوليو تموز عندما تواجه بوليفيا في المباراة الافتتاحية في المجموعة الاولى في لابلاتا. وستلعب الارجنتين أيضا ضد كولومبيا وكوستاريكا في دور المجموعات.

ويثق باتيستا في أن ميسي سيتألق خلال البطولة مثلما فعل طوال الموسم مع برشلونة عندما تتطلع الارجنتين لاحراز أول لقب كبير منذ فوزها بكوبا أمريكا عام 1993.

وقال باتيستا الفائز بكأس العالم 1986 مع الارجنتين "أنا واثق أنه سيؤدي جيدا جدا في كوبا أمريكا بسبب رغبته والتزامه مع المنتخب الوطني."

ونفى ميسي شعوره بضغط من الجماهير من أجل احراز اللقب وقال باتيستا ان اللعب في الارجنتين فرصة رائعة لفريقه عقب الخسارة في المباراة النهائية في اخر بطولتين ضد البرازيل.

وقال "هناك التزام علينا بالفوز بالبطولة."

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم انه سيرفع عدد اللاعبين في قائمة كل فريق في كوبا أمريكا إلى 23 مثل نهائيات كأس العالم بشرط أن تتضمن التشكيلة ثلاثة حراس للمرمى. والعدد المسموح سابقا كان 22 لاعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى