[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

المؤتمر الشعبي آخر من يدين محاولة اغتيال الرئيس صالح

ادّكر المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن بعد أمة أن رئيسه ومؤسسه علي عبدالله صالح تعرض لمحاولة اغتيال قبل يومين ليصدر بيانا الليلة يدين فيه ويستنكر محاولة الاغتيال التي دانها قبل تحالف أحزاب المشترك المعارض.

وقال بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- :" إن ذلك الاعتداء الغادر يمثل محاولة تصعيدية خطيرة أراد بها المتآمرون الانقلابيون اغتيال الحياة الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة واغتيال الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي .. منتهكين حرمات الله بإطلاقهم ماكينة القتل الغادر إلى حدود امتدت إلى كل شيء ولم يروعوا عن غيهم الدموي ليمارسوه في بيوت الله وفي مسجد كان يؤدي فيه رئيس الجمهورية وقادة الدولة صلاة الجمعة، آمنين مطمئنين بين يديه تعالى..

وطالب البيان كافة القوى السياسية والمنظمات المدنية ومختلف شرائح المجتمع اليمني إلى إدانة هذا الاعتداء ورفض والتصدي لكل أعمال العنف والفوضى والتخريب والإرهاب والوقوف في وجهها وبوجه من يقوم بها.

وفيما ترحم البيان على أرواح الشهداء وتمنى للمصابين الشفاء العاجل ،طالب بسرعة ملاحقة وضبط مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء وتقديمهم إلى يد العدالة لينالوا جزائهم الرادع.

زر الذهاب إلى الأعلى