[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ناصر والعطاس يوجهان كلمة لجماهير الشعب بمناسبة جمعة الوفاء للجنوب

وجه الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد ورئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر أبوبكر العطاس كلمة لجماهير الشعب اليمني بمناسبة جمعة وفاء الشعب للجنوب جاء فيها ما يلي:

يا شباب ثورة التغيير في صنعاء وعدن وتعز والمكلا وكل ساحات الحرية والتغيير في اليمن.

يا جماهير شعبنا اليمني التي تعتصم في ساحات الحرية والتغيير بالملايين منذ ثلاثة أشهر مطالبة بإسقاط نظام علي عبد الله صالح المستبد الفاسد.

نحيي صمودكم وبطولاتكم وصبركم بالرغم من كل العنف والقسوة والقتل الذي مارسته وتمارسه السلطة القمعية ضد ثورتكم السلمية واعتصاماتكم المشروعة، ونحيي أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل الحرية والتغيير ونطلب لهم الرحمة من الله العلي القدير. كما نطلب الشفاء للجرحى والمصابين والحرية لكل المعتقلين في سجون وزنازين ومعتقلات النظام وشيك السقوط.

يا شباب ثورة التغيير ...

يا جماهير شعبنا أينما كنتم نحيي ونثمن مواقفكم وتضامنكم في هذا اليوم مع إخوانكم في الجنوب في هذه الجمعة المباركة التي أطلقتم عليها جمعة وفاء الشعب للجنوب ، هذا الشعب الذي تعرض ومازال يتعرض لظلم فادح وقسوة مفرطة ومصادرة لحريته وحقوقه وللعسف والقتل والمطاردة واعتقال مناضليه وتشريد أبنائه ونهب ثرواته وتصفية منجزاته وثورته منذ حرب صيف عام 1994م على يد نظام علي عبد الله صالح.

سيسجل التاريخ إن الحراك الجنوبي الشعبي والتضحيات الغالية للشعب في الجنوب منذ عام 2007م كان هو الذي بدأ الجذوة التي امتدت شرارتها إلى كل أنحاء اليمن في ثورة شبابية وجماهيرية عارمة تحت شعار واحد هو إسقاط النظام وكان هذا قبل انطلاق الثورات الشبابية في تونس ومصر.

هكذا اتحد الشعب اليمني في الشمال والجنوب تحت هدف واحد هو إسقاط نظام علي عبد الله صالح الفاسد ورحيله.. واتحد الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه لانجاز هذه المهمة التاريخية.

إن وقفتكم التضامنية اليوم في جمعة وفاء الشعب للجنوب تعني الشيء الكثير تعني أنكم تحسون بمعاناة أخوتكم الأبي في الجنوب وما يتعرض له من قهر وظلم يعني إن معاناة شعبنا في الجنوب والشمال واحدة وانه يواجه نفس القوة الغاشمة التي توحدت في كل ساحات اليمن لإسقاطها وسوف تنجزون أيها الشباب الثائر في هذه المهمة التاريخية وسوف تحتفلون بالنصر قريباً.

نشد على أياديكم ونحيي صبركم وإصراركم ونحثكم على مواصلة ثورتكم الخلاقة بنفس الروح السلمية التي أذهلت العالم وهو ينظر بإعجاب وتقدير لمجتمع يوصف بأنه قبلي ومسلح ويعترف بأنه شعب عظيم ومؤمن وحكيم.

وتحياتنا لكم

الرئيس علي ناصر محمد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس

زر الذهاب إلى الأعلى