[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صحيفة الثورة الرسمية تقول إن اللواء علي محسن انتهى ومعه الفرقة الأولى مدرع

أعتبرت صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن أن اللواء علي محسن صالح قائد الفرقة الأولى مدرع قائد المنطقة الشمالية الغربية والذي أعلن تأييده للثورة، قد انتهى ومعه "الفرقة الأولى مدرع"، فيما يمكن وصفه بالتحرش الإعلامي.

وكتبت الصحيفة في صفحتها الأخيرة بالخط العريض تحت عنوان "انقلاب على الشرعية الدستورية: "بإعلانه الانقلاب على الشرعية الدستورية والقسم العسكري الذي أقسمه، انتهى اللواء علي محسن صالح كقائد للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية، ووانتهى معه تاريخه العسكري، وانتهى معه في ذات الوقت ما تسمى بالفرقة الأولى مدرع".. حسب تعبير الصحيفة.

وزعمت الصحيفة في عددها اليوم أن جنود وضباط الفرقة قد تركوها وأعلنوا تمسكهم بالولاء للشرعية الدستورية وانخرطوا في وحدات عسكرية أخرى..

وقالت الصحيفة: "لم يتبق اليوم في معسكر الفرقة سوى ميليشيات جامعة الإيمان والإخوان المسلمين (التجمع اليمني للإصلاح)، والعناصر المتطرفة من تنظيم القاعدة الذين حلوا محل الضباط والجنود"..

وختمت الصحيفة: لقد كتب اللواء علي محسن صالح لنفسه بذلك الفعل تاريخاً أسوداً لا يتشرف به أحد مهما كان واختار الطريق الخطأ"..

جاء هذا بعد لقاء اللواء علي محسن الأحمر القائد العملي للجيش والذي أعلن وقوفه إلى جانب الثورة الشعبية.. بعد لقائه بالمئات من ضباط وجنود الحرس الجمهوري المؤيدين للثورة الذي يقوده نجل الرئيس.. وهو ما اعتبر مراقبون أن الصحيفة ردت عليه.

وقلل مراقبون لـ"نشوان نيوز" من هذا التصريح مؤكدين أنه لا يعدو عن كونه للاستهلاك الاعلامي ولا أساس لها على الواقع، باعتبار الجيش أصبح في صفوف الثورة الشعبية.

وأعلنت معظم ألوية الجيش اليمني وألوية في الحرس الجمهوري تاييدها للثورة فيما حيدت كثير من الألوية..

زر الذهاب إلى الأعلى