[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فيصل أبو راس يكشف عن وصول طائرة إلى قاعدة عسكرية في الرياض

قال السفير اليمني السابق في لبنان فيصل امين ابو راس انه علم من مصادر خاصة ان طائرة يمنية هبطت في الرياض مساء امس الاثنين في قاعدة عسكرية.

وقال ابو راس الذي قدم استقالته الاحد احتجاجا على عنف طال معتصمين، في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) 'وصلني الآن اتصال من المملكة بهبوط طائرة يمنية تحمل شخصيات هامة وعائلات إلى الرياض وقد هبطت في قاعدة عسكرية'.

وكان وزير الخارجية اليمني في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ابوبكر القربي قد حمل رسالة مساء امس الاثنين إلى العاهل السعودي ذكر انها تتعلق بتطورات الوضع في اليمن.

وتمت زيارة القربي للرياض اثر انضمام العشرات من كبار قادة الجيش إلى المطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح، ابرزهم الاخ غير الشقيق لصالح'علي محسن الاحمر الذي يوصف بانه مقرب إلى الجماعات السلفية والاصولية.

من جانبه تعهد وزير الدفاع اليمني محمد ناصر محمد في بيان بأن يواصل الجيش اليمني الحفاظ على الشرعية الدستورية والأمن والاستقرار وحماية إنجازات الشعب اليمني ومكتسباته التي حققها، في ظل رئيس الثورة، والوحدة والديمقراطية.

وكان الاحمر، الاخ غير الشقيق لصالح مطلوبا للادراة الأمريكية ضمن اربعة من اليمنيين بتهمة التورط في تدمير المدمرة الأمريكية 'يو اس اس كول' في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000.

وازاء التطوارات في اليمن قال الدكتور محمد القاهري ليونايتد برس انترناشونال ان 'انضمام قادة عسكريين كبار إلى الثورة السلمية عامل ايجابي. لكن هناك تحفظات لدى قطاع واسع من شباب الثورة والقوى الميدانية من ان هؤلاء القادة زملاء للرئيس، ولا ينبغي ان تكون خطوتهم مقدمة للسيطرة مستقبلا على الجيش أو الحكومة'.
واضاف الدكتور القاهري انه ينبغي للقوات المسلحة ان ترابط في مواقعها وتترك للشباب انجاز الثورة سلميا وبلورة انتقال السلطة وبعدها النظام البديل.

وطالب 'القادة المنظمين للثورة ان يدركوا هذا ويثبتوا حسن نواياهم وان اي التفاف على الثورة سوف يؤدي إلى عدم استمرارها، من اجل الحفاظ على نقائها كما كانت منذ البداية'.

زر الذهاب إلى الأعلى