[esi views ttl="1"]
arpo23

ولي عهد قطر يتقدم مشيعي مصور الجزيرة الجابر

تقدم الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي عهد دولة قطر مستقبلي جثمان شهيد الاعلام ومصور الجزيرة علي حسن الجابر الذي سقط في كمين لقوات العقيد معمر القذافي في ليبيا.

وكان في استقبال الجثمان الشيخ حمد بن ثامر ال ثاني رئيس مجلس شبكة الجزيرة ، والمدير العالم للشبكة وضاح خنفر .

ويتوقع مورارة جثمان الشهيد الجابر الثرى اليوم مقبرة ابوهامور في الدوحة

وتوافد عدد كبير من زملاء الشهيد جنبا إلى جنب مع أفراد عائلته إلى أرض المطار، حيث نقل الجثمان في نعش غطي بالعلم القطري، وعلم الاستقلال الليبي.

وستقام صلاة الجنازة على الشهيد اليوم الاثنين في مسجد علي بن علي بالدوحة ويدفن جثمانه في مقبرة أبو هامور.

واستشهد الجابر أول أمس السبت في كمين تعرض له فريق القناة بمنطقة الهواري جنوب غرب مدينة بنغازي، كما أصيب مراسل الجزيرة ناصر الهدار بجروح جراء إطلاق النار الكثيف عليهم.

وأدى الآلاف في مدينة بنغازي بشرق ليبيا صلاة الجنازة على جثمان الجابر ورفع المتجمعون في ساحة الشهداء وسط المدينة لافتات تنعى الشهيد وتعبر عن تضامنها مع قناة الجزيرة، منتقدين عملية الاغتيال التي "تفضح إجرام نظام الطاغية" بحسب إحدى اللافتات. وارتفعت الأكف والحناجر بعد الصلاة بالدعاء للشهيد.

وقال مراسل الجزيرة في بنغازي بيبه ولد إمهادي إنه كان إلى جوار الشهيد, مشيرا إلى أن الجابر أصيب بثلاث رصاصات أودت بحياته, حيث فشلت جهود إسعافه.

وبدوره قال خنفر إن الجزيرة لن تسكت على هذه الجريمة وستلاحق مرتكبيها قانونيا وجنائيا. مضيفا أن الجابر تم اغتياله نتيجة حملة تحريض غير مسبوقة من جانب النظام الليبي على الجزيرة والعاملين فيها.

وأضاف خنفر أن الزميل استشهد وهو يؤدي واجبه, مشددا على أن الجزيرة لن تتراجع عن أداء رسالتها, مهما كلفها ذلك من ثمن.

والشهيد هو رئيس قسم المصورين في قناة الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى