[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الإعدام لـ6 مدانين بالتقطع والحبس 5 سنوات لثلاثة آخرين في حضرموت

قضت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت اليوم بإعدام 6 مدانين بالإشتراك في تشكيل عصابة مسلحة للاختطاف والتقطع ونهب الممتلكات العامة والخاصة بالقوة والتعدي بالسلاح على نقطة شرطة النجدة المرابطة في منطقة (لماطر) محافظة شبوة .

وقضى الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبده على العواضي ، وبحضور وكيل النيابة الجزائية المتخصصة عبدالله الكميم ، بإدانة " منصر مهدي سعيد لثيلم باعوضة، سعيد مهدي سعيد لثيلم باعوضة، محمد عبدالله هادي الوبر، مروان طالب صالح الحاشرة، محمد مهدي سعيد لثيلم باعوضة، محمود مهدي سعيد لثيلم باعوضة، ومعاقبتهم بالاعدام حدا وقصاصا .

كما قضى الحكم بإدانة كلا من سعيد عبدالله سعيد، ومدين احمد سعيد الهميث ، وعبد العزيز على سلطان بتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام، ومعاقبتهم بالحبس خمس سنوات مراعاة لعدم اكتمال سنة المسؤولية الجنائية الكاملة ، على أن تكون السنتين الأول من تنفيذ العقوبات في
إصلاحية السجن .

وقضى الحكم بإلزام المدانين من الأول وحتى السادس بإعادة الأسلحة الكلاشينكوف المنهوبة والخاصة بإفراد الأمن، ودفع مبلغ 300 الف تلفيات الطقم العسكري .

كما قضى الحكم بإلزام المدانين الأول والثاني والثالث والرابع والسابع بدفع اروش جنيات المجني عليه عبدالله محمد الضريبي بمبلغ وقدرة 3 مليون و666 الف و666 ريال ، والمدانان الأول والثاني بدفع تكاليف قيمة العلاجات الخاصة بالمجني عليه محمد زيد المصطرف ، بمبلغ 738 الف و994 ريال ، وكذا دفع اروش المجني عليه نجيب محمد طربوش قاسم 825 الف ريال ، والزام المدان الرابع بدفع اروش جنيات المجني عليه قاسم احمد عبده حيدر بمبلع 110 الف ريال .

وقضى الحكم بمصادرة الأسلحة المضبوطة في ارتكاب الجرائم للخزينة للدولة بمعرفة النيابة ، و الزام المدانين جميعا بدفع نفقات ومصاريف واتعاب محاماه بمبلغ 500 الف ريال .

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة للاختطاف والتقطع ونهب الممتلكات العامة والخاصة بالقوة والتعدي بالسلاح على نقطة شرطة النجدة المرابطة في منطقة (لماطر) محافظة شبوة ،حيث قاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية من أسلحتهم على الجنود مما أدى إلى قتل أحد أفراد النقطة وهو المجني عليه الجندي صالح علي الحبري ونهب أربع قطع سلاح آلي (كلاشينكوف) كانت بعهدة الجنود وذلك في 23 مارس 2009م .

زر الذهاب إلى الأعلى